المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بقوة في معرض الكتاب 2019
آخر تحديث GMT 12:23:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تحت شعار "الهجرة: حقوق لا حدود" للعام الثامن على التوالي

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بقوة في معرض الكتاب 2019

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بقوة في معرض الكتاب 2019

معرض الدولي للنشر والكتاب
الرباط - المغرب اليوم

شارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان، للسنة الثامنة على التوالي، في فعاليات الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي اختتمت أعمالها امس الأحد الموافق 17 فبراير / شباط 2019.

  أقرأ أيضا : طرح كتاب "المغرب والولايات المتحدة الأميركية" من خلال الأرشيف المخزني 1786 -1912

 وشكلت مشاركة المجلس، التي اختار لها شعار "الهجرة: حقوق بلا حدود"، فضاء للترافع وإغناء النقاش حول حقوق المهاجرين، كما ساهمت الأنشطة المختلفة، من خلال النقاش والتحليل، في الوقوف على حصيلة السياسة المغربية في مجال الهجرة واللجوء وعلى أبعادها الإقليمية والدولية ومناقشة ولوج المهاجرين إلى الحقوق الاجتماعية والاقتصادية وتقاسم مجموعة من المبادرات المواطنة في مجال حماية وتعزيز حقوق الأجانب بالمغرب.

هذا وقدم رواق المجلس، الممتد على 360 مترا مربعا، طيلة أيام هذا الملتقى الدولي برمجة غنية ومتنوعة أغنى أشغالها مجموعة من الفاعلين الأكاديميين، المدنيين والمؤسساتيين، الخ. دون أن ننسى أن مختلف فضاءات الرواق كانت سهلة الولوج بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، فضلا عن توفر لغة الإشارة بعين المكان.

وبلغ عدد الأنشطة المنظمة برواق المجلس حوالي خمسين نشاطا، أغنى أشغالها أزيد من مئة متدخل تفاعلوا بشكل كبير مع الجمهور الزائر حول مختلف القضايا التي تهم الهجرة وحقوق اللاجئين من مختلف الزوايا، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: الولوج للتعليم، الحق في الصحة، التعامل الإعلامي مع قضية الهجرة، السياسة الجديدة في مجال الهجرة، الإصلاحات التشريعية المتعلقة بالهجرة واللجوء، تشغيل المهاجرين.

كما سلط المجلس الضوء، من خلال رواقه، على تجارب مواطنة ناجحة ترمي إلى النهوض بحقوق المهاجرين وحمايتها من خلال استضافة مجموعة من الجمعيات والفاعلين العموميين والخاصين. 

وأعطت مشاركة الأطفال في برمجة المجلس، لمسة خاصة وطبعت لحظات قوية في هذه الدورة من خلال مساءلة الجيل الصاعد، في لقاءات مفتوحة وتواصل مباشر لشخصيات عمومية بشأن موضوع الهجرة وحقوق الإنسان، ومن بين هذه الشخصيات السيدة أمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وشخصيات فاعلة أخرى.

كما شارك هؤلاء الأطفال، القادمون من مختلف ربوع المملكة، في عدد مهم من الأنشطة الفنية والترفيهية والأنشطة الثقافية المرتبطة بموضوع الهجرة.

هذا إلى جانب عرض آخر الكتب والإصدارات التي تناولت هذه القضية، حرص المجلس على تكريم مجموعة من الفاعلين والشخصيات المشهود لهم بالعطاء في المجال، وذلك اعترافا لهم بمساهمتهم القيمة في مجال حماية حقوق المهاجرين والنهوض بها.

وقارب عدد زوار رواق المجلس عند اختتام أشغال هذه الدورة 30000 زائر، بالإضافة إلى آلاف الأشخاص الذين تابعو مباشرة فعاليات هذه الدورة على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال  "live streaming".  

وقد يهمك أيضاً :

 الأعرج يعلن مشاركة أكثر من 700 عارض في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

الدار البيضاء تستعد للمعرض الدولي للنشر والكتاب الـ23 شباط المقبل

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بقوة في معرض الكتاب 2019 المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بقوة في معرض الكتاب 2019



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib